3 مفاجآت مدوية.. اعرف أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر | تفاصيل هامة


الاربعاء 17 يوليو 2024 | 10:12 مساءً
أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر
أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر
العقارية

أسعار البنزين والسولار الجديدة، من الأكثر الأمور التي تشغل المواطنين خلال الفترة الراهنة، تزامنًا مع اقتراب موعد اجتماع لجنة تسعير المحروقات القادمة لأسعار البنزين والسولار، حيث هناك 3 مفاجآت بشأن تحديد سعر البنزين.

وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر، بالإضافة إلى تفاصيل اجتماع لجنة التسعير.

أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر و3 مفاجآت مدوية

وتجتمع اللجنة بصفة دورية كل 3 أشهر للوقوف على آخر المستجدات السوقية العالمية لأسعار النفط والتي تنعكس ارتفاع أسعارها على الحالة السوقية المحلية، ومن ثم تقوم لجنة التسعير في مصر بتحديد ما إذا كانت ستلجأ إلى تطبيق زيادة سعرية على أسعار البنزين والسولار أم لا، وينص قرار تشكيل اللجنة على السماح بزيادة الأسعار أو تخفيضها في حدود 10% من الأسعار المطبقة بالفعل.

ويحمل اجتماع لجنة التسعير البترولية 3 مفاجأت مدوية بشأن أسعار البنزين والسولار الجديدة، وهي الـ 3 قرارات التي لا يخرج عنها قرار آخر، جاءت كالآتي:

1- زيادة البنزين بنسبة 10%.

2- انخفاض البنزين بنسبة 10%.

3- ثبات سعر البنزين.

أسعار البنزين اليوم

وفيما يلي نستعرض معكم، أسعار البنزين والسولار اليوم الإثنين 15 يوليو 2024 في مصر.

سعر لتر البنزين والسولار اليوم

سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيه.

سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيه.

سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيهًا.

سعر لتر السولار هو 10 جنيهات.

سعر غاز السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.

سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.

موعد اجتماع تحديد سعر الوقود في مصر

وبالنسبة لـ موعد اجتماع تحديد سعر الوقود في مصر، تجتمع لجنة تسعير المحروقات، خلال شهر يوليو الجاري، والتي تحدد خلاله أسعار البنزين والسولار، وكذلك أسطوانات الغاز، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

وشهد اجتماع لجنة المحروقات الأخير، ارتفاعًا في أسعار البنزين بجميع أصنافه، بمقدار جنيه واحد في اللتر، وذلك عقب ارتفاع أسعار البترول مؤخرًا على المستوى العالمي.

ومن المنتظر أن تبدأ لجنة تسعير المحروقات، السنة المالية الجديدة 2024-2025 تحديد أسعار البنزين، من اعتماد الموازنة العامة الجديدة للعام المالي المقبل، بأسعار أعلى من السعر العالمي الحالي.

وسعرت وزارة المالية، متوسط سعر برميل البترول في العام المالي 2024-2025، بمبلغ 82 دولارًا للبرميل، بحسب البيان التمهيدي الخاص بالموازنة العامة للدولة، بارتفاع مقداره 2 دولار لكل برميل بترول عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان تسعيره فيها 80 دولارًا للبرميل.